QSTSSBOYS

New Registration

New Registration
تفاصيل أكثر

Mar
10
Fri
اجازة الربيع
03/10 - 03/14
Jan
07
Sun
بداية الفصل الدراسي الثاني
Feb
13
Tue
اليوم الرياضي  القطري
اليوم الرياضي  القطري
Feb
25
Sun
اختبارات منتصف الفصل الثاني
02/25 - 07/03
Mar
11
Mon
بداية شهر رمضان
Apr
10
Wed
عيد الفطر المبارك
Apr
28
Sun
MAP Test week
04/28 - 05/02
May
05
Sun
AP Test week
05/05 - 05/09
May
12
Sun
SAT & IELTS exams for grade 11
05/12 - 05/16
Jun
02
Sun
اختبارات نهاية الفصل الثاني
06/02 - 06/13
Jun
30
Sun
اجازة الموظفين
08/22 - 06/30

مركز قيم

المسؤولية تجاه الآخرين

Responsibility towards others

المناهج الدراسية

تحتوي مادة التربية الإسلامية على مجالات ستة؛ أولها مجال القرآن الكريم حيث يطبق الطالب أحكام التجويد تطبيقاً صحيحاً فيما يتلو أو يحفظ، ويفسر السور والآيات المقررة تفسيراً صحيحاً. ثانيها: مجال الحديث النبوي الشريف، حيث يبين الطالب الأحاديث النبوية الشريفة المكونة لشخصية المسلم. يليهما مجال العقيدة الإسلامية الذي يعمق الإيمان بالله تعالى وأسمائه وصفاته. ثم مجال الفقه الإسلامي وأصوله، حيث يتعرف الطالب على أحكام الزكاة والأطعمة. ثم يتعرف معالم سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ومنهج تعامله مع الحياة معبراً عن إيمانه به، ومحبته له مقتدياً به من خلال مجال السيرة والبحوث الإسلامية. وتختم المادة بمجال الأخلاق والآداب الإسلامية الذي يعزز التحلي بالأخلاق الإسلامية لدى الطالب في علاقته مع الله تعالى، ومع رسوله صلى الله عليه وسلم ومع الخلق. ويتم تحقيق ذلك من خلال مجموعة استراتيجيات تعليمية؛ إلكترونية، وتطبيقية، وعقلية، وتعاونية، وذاتية.

مخرجات تعلم المادة : أن يتهجأ الطالب الهمزة بصورة سليمة في مواضعها المختلفة ، وأن يستخدم الاستراتيجيات المناسبة لتصويب الأخطاء الإملائية ، ويفهم العلاقات بين الكلمات من خلال الترادف والتضاد وغيرهما، كما يحدد المعنى الضمني للنص ، ويميز بين الأفكار الفرعية والرئيسة في النص، إضافة إلى استخدام الخيال والمؤثرات الصوتية للتأثير في المتلقي ، ويستخدم أدوات الربط بين وعلامات الترقيم بعد أن يخطط للكتابة ويجمع معلومات عن الموضوع ، كما يحدد الطالب الأساليب المتنوعة من تعجب ونداء واستثناء وغيرها ، ويوظفها توظيفا صحيحا ، وفي النهاية يستخدم الطالب تلك اللغة في فه

الهدف الرئيسي من المادة هو تمكين الطلاب من تطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية إلى المستوى المطلوب للتنافس في سوق العمل والتسجيل في التعليم العالي. و يمكن تحقيق ذلك من خلال تطوير كفاءات الطلاب ومهاراتهم فيما يتعلق بالجوانب المختلفة للغة. تهدف المادة إلى تعزيز مهارات الطلاب بالقراءة والاستماع والكتابة بطريقة متكاملة وتحسين مهاراتهم في التحدث ايضا. يتعرض الطلاب للمفردات المتعلقة بموضوعات STEM خلال الدروس لتوسيع معرفتهم بالمفردات العلمية و العامة.

• الجبر 1:  تم تصميم هذه الدورة التدريبية للتأكيد على دراسة التمثيلات المتعددة للوظائف الخطية وغير الخطية. ويشمل المفاهيم الرياضية للعمل مع الأعداد العقلانية ، والتعبيرات المختلفة ، وتحليل وحل المعادلات الخطية وعدم المساواة ، وتحليل البيانات ، والاحتمالات ، والإحصاءات ، ومتعددو الحدود. سوف يستخدم الطلاب المواد العملية والآلات الحاسبة عند الحاجة لحل المشاكل حيث يتم تطبيق مفاهيم الجبر. الطلاب الذين يكملون الجبر الأول يجب أن يأخذوا الهندسة التالية. • الهندسة: تم تصميم هذه الدورة التدريبية للتأكيد على دراسة خصائص وتطبيقات الأشكال الهندسية الشائعة في بعدين وثلاثة أبعاد. ويشمل دراسة التحولات وعلم المثلثات المثلث الصحيح. وتستخدم مهارات التفكير الاستقرائي والاستنتاجي في حالات حل المشكلات ، والتأكيد على التطبيقات في العالم الحقيقي. كما يؤكد على كتابة البراهين لحل (يثبت) خصائص الأشكال الهندسية. الطلاب الذين أكملوا الهندسة يجب أن يأخذوا الجبر الثاني بعد ذلك • الجبر 2: هذه الدورة مصممة للبناء على المفاهيم الجبرية والهندسية. وهي تطور مهارات الجبر المتقدمة مثل أنظمة المعادلات ، ومتعددات الحدود المتقدمة ، والتربيعية ، وتشمل دراسة الدوال المثلثية. كما يقدم التوزيعات الإحصائية المتقدمة.

يقوم منهج الدراسات الاجتماعية الخاص بمدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا على تنمية مهارات التحليل والبحث، حيث يُتوقع من الطالب في نهاية المنهج أن يفهم الطبيعة الجغرافية لدولة قطر وتضاريسها من خلال الاستدلال بالموقع الفلكي والجغرافي للدولة، وبالتالي يستنتج الأهمية الاستراتيجية لدولة قطر من خلال موقعها المتميز. ويمر الطالب برحلة مفصلة في تاريخ دولة قطر حيث يتعرف على الأحوال السياسية والاقتصادية والاجتماعية من 1868-1972 وحكام دولة قطر ابتداءً بالشيخ محمد بن ثاني 1851م وتوقيعه الاتفاقية التي تخص السلام البحري مع "السير لويس بيلي" عام 1868م التي أظهرت قطر كإمارة مستقلة يتزعمها الشيخ محمد بن ثاني فأصبحت قطر كياناً سياسياً مستقلاً منذ ذلك التاريخ، وانتهاءً بالشيخ خليفة بن حمد بن عبدالله آل ثاني 1972م الذي قرأ بيان استقلال قطر في عهد الشيخ أحمد بن علي آل ثاني عام 1971م وتم إعلان استقلال دولة قطر عن الحماية البريطانية واستُبدلت معاهدة الحماية بمعاهدة صداقة التي وقعها الشيخ أحمد بن علي آل ثاني مع "السير جفري آرثر". وأخيراً يتيح المنهج للطالب أن يتعرف على سلطات الدولة (التشريعية – الت

تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) هي موضوع تدريس مهارات القرن الواحد و العشرين. تبدأ موضوعات ومهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للصف التاسع مع برنامج Advance Microsoft PowerPoint ، حيث يتعلم الطلاب كيفية تقديم عرض تفاعلي ويمكنهم عرض مشروعاتهم وتقديمها بطريقة جذابة. بعد ذلك ، يتعلم الطلاب كيفية استخدام Microsoft Outlook ، وهو وسائط اتصال المكتب. بعد ذلك ، يتعلم الطلاب Microsoft Excel وكيفية استخدام ميزات Excel في حل المشكلات الحقيقية وتحليلها. يتمثل جوهر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في موضوعات البرمجة ، حيث يتدرب الطالب على تحليل المشكلة باستخدام طريقة المخطط الانسيابي ثم ينفذها باستخدام لغة البرمجة Python على منصة Raspberry Pi. يتعلمون بين الجمع بين Python و Raspberry Pi التي تسمح للطلاب ببرمجة التطبيقات الحقيقية ومعرفة كيفية استخدام نظام التشغيل Linux. ستسمح منصة Raspberry Pi للطالب بتطوير تطبيق إنترنت الأشياء ، وجهاز واجهة الإنسان ، والتطبيق التفاعلي وتطبيق الكمبيوتر الفعلي مثل تسجيل البيانات وآلات الروبوتات.

تنفرد مدرسة قطر للعلوم و التكنولوجيا بتدريس هذه المادة لما لها من أثر في تعليم الطلاب مبادئ التصميم الثنائي و الثلاثي الابعاد, تتكامل هذه المادة مع مواد اخرى حيث تفيد المهارات المكتسبة في حصص معمل التصنيع و مادة الهندسة المقدمة من جامة تاكساس في قطر

هي مادة تمهيدية لدورات AP في الأحياء و الكيمياء و الفيزياء والرياضيات. يركز هذا المساق على مفاهيم العلوم الأساسية وعلاقاتها بالحياة اليومية من خلال التصاميم والتطبيقات الهندسية المختلفة. كما تشمل المادة على مهارات الحياة اليومية والمجتمع و فهم مبدأ و عمل مصادر الطاقة المتجددة و مفهوم التلوث والصحة وأصل الكون والعلوم الزائفة ، والبحث عن الحياة في الظروف القاسية. في حين أن الرياضيات المتقدمة ليست مطلوبة لهذه الدورة ، فإن الرياضيات الأساسية مع الجبر البسيط وبعض علم المثلثات تستخدم على نطاق واسع. يتم التركيز على مهارات حل المشكلة و التفكير المنطقي و تحليل البيانات ومهارات الرسوم البيانية. تشتمل الأهداف العامة لهذه المادة على اكتساب الطلاب للعلم الفيزيائي والكيميائي والبيولوجي ، وتحسين مهارات التفكير والتفكير الناقد لدى الطلاب ، وتحسين محو الأمية العلمية لتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين.