End of term Exams - جدول الاختبارات
End of term Exams - جدول الاختبارات
More details
Qiyam Center
Cooperate
التعاون
تعزيزًا لخطة المدرسة في تفعيل الشراكات المجتمعية، استقبلت مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين زيارة تعليمية من طلاب مدرسة طارق بن زياد الابتدائية – عضو مؤسسة قطر، حيث شارك 37 طالبًا من المرحلة الابتدائية في جولة علمية داخل مرافق المدرسة. وخلال الزيارة، قدّم نخبة من طلاب المدرسة ورش عمل تفاعلية في عدد من المختبرات والمعامل التخصصية، شملت مختبر الطب الحيوي، ومختبر الواقع المعزز والواقع الافتراضي، ومختبر الكيمياء، ومختبر الفيزياء التطبيقية. وقد أتيحت للطلاب الزائرين فرصة التعرف على مفاهيم علمية متقدمة، وتجربة أنشطة عملية في بيئة تعليمية محفزة. وقد تركت هذه الزيارة انطباعًا إيجابيًا لديهم، وأسهمت في تنمية شغفهم بالعلوم والتكنولوجيا، ضمن إطار رؤية مؤسسة قطر في ربط مراحل التعليم وتشجيع التعلم المبكر المبني على الاستكشاف والتجربة.
2025/05/12
Read more..حصد فريق مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين الميدالية الذهبية في مسابقة حل المشكلات للمرحلة الثانوية، التي نظمها مركز جامعة قطر للعلماء الشباب. حقق هذا الإنجاز الطلاب: علي حسن الحمادي، جاسم يوسف العبيدلي، علي محمد الفضالة، عبدالعزيز محمود المرواني، وعبدالله أحمد الشيخ. ويعكس هذا التتويج جهود المدرسة في تمكين الطلاب من مهارات القرن الحادي والعشرين، وتحفيزهم على الابتكار والإبداع وحل المشكلات.
2025/05/11
Read more..في إطار تعزيز القيم وصقل المواهب، وتحقيقاً للشراكة المجتمعية مع مؤسسات المجتمع المحلي، أقام مركز قيم وقسم الدراسات الأدبية بمدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين وبالتعاون مع مؤسسة الشيخ عيد الخيرية نشاطاً متميّزاً تحت عنوان "مدرسة تقرأ"، حيث عرض الطالب غالب صالح شاجع أمام جميع الطلاب ملخصاً لكتابه الذي ألفه وأسماه "قصة نجاح"، ثم تبع ذلك مسابقة ثقافية تضمنت أسئلة حول حق الطفل بين ست مجموعات من الطلاب المتميزين أكاديميّاً وسلوكيّاً بينما كان بقية طلاب المدرسة جمهوراً مشجعاً، الشيء الذي أنشأ جوّاً من الحماس والمرح وأذكى روح التنافس. أعرب الطلبة عن سعادتهم بهذا النشاط، كما قدمت المدرسة شهادات شكر للمدربين تقديرًا لجهودهم.
2025/05/08
Read more..مشىوع( أكواكير) ضمن أفضل خمسة مشاريع طلابية في الاستدامة في الشرق الأوسط بمسابقة الأرض The Earth Prize 2025م شارك الطالبان عمر العمادي وجاسم الشامري من الصف الثاني عشر بمشروع “أكواكير” في مسابقة الأرض 2025 العالمية بجنيف-سويسرا( عن بعد )، ونالا لقب “الطلاب الباحثون – جائزة الأرض 2025”، وتم تصنيف مشروعهم من بين أفضل خمسة مشاريع طلابية إقليمياً في البحث العلمي والإستدامة. تحت إشراف المهندس أحمد طبيشات والأستاذ أحمد حموده.
2025/05/07
Read more..الأستاذ أحمد فارس منسق STEM يفوز بالمركز الأول في "مشروع مبدعون في التعليم" فاز الأستاذ أحمد فارس منسق STEM بمدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين بالمركز الأول في "مشروع مبدعون في التعليم"، الذي أطلقته جامعة قطر بدعم من شركة إيكسون موبيل. تجدر الإشارة إلى أن مشاركته التي هدفت إلى إعادة تصميم وحدة "العضلات والحركة"، وتطوير تطبيق موبايل متخصص، وإنتاج مجسمات سيليكونية لأعضاء جسم الإنسان، قد تفوقت على أكثر من 200 مشاركة أخرى.
2025/05/07
Read more..في إطار خطة التطوير المهني المستدام لموظفيها، نظّمت مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين ورشة عمل تربوية متقدمة استهدفت جميع الأقسام الأكاديمية، وذلك بهدف تنمية كفاءات المعلمين في توظيف منهجية STEM وتعزيز التكامل بين المواد الدراسية. ركزت الورشة على تفعيل استراتيجيات تعليمية حديثة، من أبرزها التعلم القائم على المشاريع، وحل المشكلات، والاستقصاء العلمي، بما يضمن تطوير قدرات الطلاب على التفكير النقدي والتحليل المنهجي ضمن سياقات تعليمية مترابطة. وتأتي هذه المبادرة ضمن توجهات المدرسة الرامية إلى تعزيز التكامل بين العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في البيئة الصفية، بما يواكب التوجهات العالمية في التعليم ويدعم بناء جيل من المبتكرين والباحثين القادرين على التفاعل مع تحديات المستقبل.
2025/05/06
Read more..إنجاز جديد لمدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين؛ حيث حصد طلابنا 5 جوائز في معرض البحث العلمي والابتكار للعام 2025، محققين المراكز الآتية: الأول – مجال المشاريع الهندسية الطالبان: خالد إسماعيل المنصوري & محمد عبدالله المريخي الثاني – مجال الطب الحيوي الطالبان: حسن عارف إبراهيم & محمد عبد الله العبيدلي الثاني – مجال الحوسبة الطالبان: فهد رشيد رشيد & يوسف علي القحطاني الثالث – المجال (البيئة) الطالبان: جاسم يوسف العبيدلي & سالم علي السليطي الثالث – مجال العلوم الاجتماعية الطالبان: عبد الله حمد القحطاني & فهد محمد النجار وتتقدم المدرسة بجزيل الشكر والتقدير للمعلمين والمهندسين المشرفين على هذا الإنجاز
2025/04/30
Read more..للعام الثالث على التوالي تتألق مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا في مسابقة مختير الشهرة الاكاديمي، حيث حقق الطالب علي الحمادي المركز الثالث في منافسة تمت بين 12 متسابق ومتسابقة في النهائيات التي تم عرضها في مركز قطر الوطني للمؤتمرات ، مسابقة مختبر الشهرة هي مسابقة أكاديمية حيث يقدم الطالب محتوى علمي في 3 دقائق وعرضه باسلوب مشوق ومبسط على الجمهور ولجنة التحكيم، حيث يشارك سنويا ما يقارب الـمئتي طالب وطالبة من مدارس قطر الحكومية والخاصة
2025/04/29
Read more..حقق طلاب مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين إنجازًا مميزًا ضمن الفريق القطري المشارك في مسابقة "مبرمجي المستقبل العربية" في دورتها الرابعة عشرة، التي أُقيمت في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك من خلال مشاركة فاعلة بإشراف قسم تكنولوجيا المعلومات بإدارة التوجيه التربوي، وقسم علوم الحاسوب في مدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا. وقد مثّلت دولة قطر خمس فرق طلابية ضمن منافسات ضمّت 80 فريقًا من 18 دولة عربية. وتمكن الطالبان عبدالله حمد القحطاني وفرج عبدالله سالم من تحقيق نتائج متميزة، حيث حصلا على التصنيف الذهبي من ضمن أفضل عشر في البطولة. ويعكس هذا الإنجاز المستوى المتقدم الذي وصل إليه طلاب المدرسة في مجالات البرمجة والابتكار، كما يبرز دور المدرسة في إعداد جيل متمكن في ميادين التكنولوجيا والمعرفة. ويأتي هذا الإنجاز امتدادًا لجهود المدرسة ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في دعم وتمكين المواهب الوطنية، وتوفير البيئة التعليمية المحفزة لتطوير مهارات الطلاب، ومشاركتهم في المحافل الإقليمية والدولية
2025/04/22
Read more..في إطار الشراكة المجتمعية والجهود المشتركة لتعزيز الوعي القانوني في المجتمع القطري، نظم مركز الدراسات القانونية والقضائية بوزارة العدل بالتعاون مع المدرسة ورشة توعوية هامة بعنوان "السب والقذف الإلكتروني". تأتي هذه الورشة في ظل التزايد المطرد لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية، وما يصاحب ذلك من تحديات قانونية وأخلاقية تتعلق بإساءة استخدام هذه الوسائل، وعلى رأسها جرائم السب والقذف الإلكتروني. هدفت الورشة إلى تسليط الضوء على الإطار القانوني لهذه الجرائم في دولة قطر، وتوعية الطلاب بمخاطرها وعواقبها القانونية، بالإضافة إلى تقديم إرشادات حول كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات وتجنب الوقوع فيها.
2025/04/21
Read more..